تحميل.. 0
Royal Tank Museum
OUR EVENTS
مشاركة

عن متحف الدبابات الملكي:

متحف الدبابات الملكي هو متحف وطني ذو معايير دولية ، يقع في عمان ، ويعتبر أول متحف متخصص للدبابات في المنطقة ، يعرض 150 دبابة ضمن مساحة 20،000 متر مربع. يقدم المتحف تجربة عائلية رائعة للأردنيين وزوار الأردن حيث يمكنهم الاستمتاع بالزيارة واستخدام أدوات عرض القصص التفاعلية.

Scroll Down
01

مهمة متحف الدبابات الملكي :

تتمثل مهمة متحف الدبابات الملكي في جمع و ترميم وحفظ وعرض الدبابات و الاليات المدرعة العسكرية لتوفير تجربة تعليمية واستكشافية للزوار لتعزيز فهمهم للدور الذي تلعبه الدبابات و الاليات التابعة للقوات المسلحة الأردنية في تشكيل الأردن الحديث ، في ظل الصراعات العالمية.

رؤية متحف الدبابات الملكي:

أن يكون متحفًا رائدًا على الصعيدين الإقليمي والدولي من حيث مقتنياته وخدماته التعليمية وتطبيقاته التقنية ، وأن يصبح مركزا لحفظ التاريخ العسكري الأردني.

قصتنا

ولد متحف الدبابات الملكي في قلب العاصمة عمان ليحكي قصة الدبابة التي دافعت عن الأوطان وقصة الأبطال الذين خدموا في سلاح الدروع وضحوا بالغالي والنفيس دفاعاً عن أوطانهم. متحف الدبابات الملكي هو موطن الإرث العسكري الذي يسعى المتحف إلى توثيقه ونقله للأجيال القادمة. صممت قاعات المتحف بصورة تفاعلية لتربط الزائر بالمعروضات والقصص التي ترويها تلك المعروضات. يعرض المتحف في جنباته مجموعه نادرة مميزة من الدبابات التي شاركت في الحروب العالمية ويروي قصص الأحداث التي مر بها العالم خلال تلك الحروب ويربط بين تلك الاحداث العالمية وتأثيرها على الأردن مع تسليط الضوء على دور الأردن فيها. سيأخذك متحفنا في رحلة مثيرة عبر التاريخ يستدعي إهتمام مختلف فئات الزوار ليحيي المتقاعد العسكري ذكرياته، وينجذب الطفل لروعة العرض وغنى المحتوى وتجد فيه العائلة ملاذاً ترفيهياً تثقيفياً لقضاء أوقاتها فيه. ستكون تجربة زيارتكم تجربة كاملة إذ يوفر المتحف بالإضافة إلى قاعات العرض نشاطات متعددة كالعروض الحية في مضمار الدبابات والألعاب الإلكترونية ومجموعة واسعة من ألعاب الأطفال التفاعلية.

الأسئلة المتكررة

لدينا دبابتين مقطعيتين بحيث يمكن للزائر مشاهدة كل ما تحويه الدبابة من معدات ومواقع تواجد الطاقم للحصول على تجربة أكثر تفاعلية.

اعتمادًا على وقتك واهتمامك ، تتراوح الجولة من 45 دقيقة حتى 3 ساعات.
نعم ، يقدم المتحف جولات ارشاديه مجانية للأفراد والجماعات.
نعم ، يقدم المتحف جولات لجميع الطلاب ليتعرفوا على تاريخ الدبابات بطريقة تعليمية وتفاعلية للغاية. يرجى الضغط هنا لحجز زيارة مدرسية.
نعم ، لدينا مساحة مناسبه لمواقف السيارات.
نعم ،المتحف يتوافق مع احتياجات الاعاقة الحركية كما و يتوفر كراسي مدولبة عند الحاجة.
يعرض المتحف حاليا حوالي 147 دبابة داخل القاعات بالإضافة إلى 7 دبابات في الحديقة.
نعم ، التصويرمسموح داخل المتحف ونود منكم مشاركتنا تجربتكم مع العائلات والأصدقاء من خلال مواقع التواصل الاجتماعية. للتعرف على سياسة التصوير في المتحف يرجى الضغط هنا.

نعم، يمكن للزوار المرور بدكان الدبابات الذي يعرض مجموعة واسعة ومتميزة من التذكارات التي تناسب جميع فئات الزوار.